اهم النصائح والعلاجات الطبيه التي تساعدك علي تبييض الركب والأكواع

اهم النصائح والعلاجات الطبيه التي تساعدك علي تبييض الركب والأكواع

اهم النصائح والعلاجات الطبيه التي تساعدك علي تبييض الركب والأكواع

توجد عدة طرق طبيعية تستخدم لتبييض الركب والأكواع، وتتميز هذه الطرق بأنها آمنة لكن يجب استعمالها باستمرار للحصول على النتائج المرجوّة، كما توجد منتجاتٌ طبية يمكن اللجوء إليها عند عدم الاستفادة من الطرق الطبيعية، ومن الأفضل دائمًا الحرص على اتباع النصائح التي تقي من سواد الركب والأكواع مثل الترطيب والتنظيف والتقشير الدائم، كما يجب الالتزام بروتينٍ يومي للعناية بهما.

يوجد عدد من النصائح التي تساعد في التخلص من سواد الركب والأكواع، ومن هذه النصائح ما يأتي:

استخدام حجر الخفاف يعمل الحجر الخفاف (Pumice stone) على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة والتي تؤدي إلى سواد المنطقة، ويتم استخدامه بعد الاستحمام عن طريق فرك الركب والأكواع به بحركةٍ دائرية خفيفة، ويمكن استخدامه مرتَين إلى 3 مرات أسبوعيًا.

التقشير المستمر يُساعد التقشير المستمر لمنطقة الأكواع والركب على التخلص من خلايا الجلد الميتة ومنع تراكمها، لذلك يجب الحرص على تقشير الركب والأكواع مرة كل أسبوع أو مرة كل أسبوعَين

علاجات طبية للتخلص من سواد الركب والأكواع

توجد بعض العلاجات الطبية التي يمكن استخدامها بهدف التخلص من سواد الركب طبيًا، وهي حلٌّ سريع لسواد الركب والأكواع، ومن هذه العلاجات ما يحتاج إلى وصفةٍ طبية، ومنها ما يمكن شراؤه دون الحاجة إلى وصفةٍ طبية، وعادةً تكون هذه المنتجات على شكل كريم أو مرهم لإزالة سواد الركب والأكواع، ومن هذه المنتجات ما يأتي: المنتجات التي تحتوي على مادة الهيدروكوينون (Hydroquinone) والتي قد تكون على شكل كريم لإزالة سواد الركب والأكواع.

المنتجات التي تحتوي على حمض لايبو هيدروكسي (Lipo-hydroxy acid). حمض الكوجيك (Kojic acid). المنتجات التي تحتوي على مستخلص عرق السوس (Licorice)

الاضافة الى ذلك، يمكنك هنا تعلم افضل المقبلات